للاستشارة اضغط هنا

المدونة

رحلة في التصميم الداخلي مع المهندس طارق سكيك

في مقالنا اليوم سنبدأ حديثا باقتباس للمهندس طارق سكيك رئيس قسم التصميم في مجموعة الكيدرا والذي يقول فيه، أن عملية التصميم الداخلي تشبه الرحلة، قبل سفرك عليك أخذ كل تفصيل دقيق لمخطط الرحلة بعين الاعتبار لكي تستمتع بها بالقدر الأقصى.

وما يعنيه المهندس طارق في حديثه هذا هو أن التخطيط المتقن منذ لحظة اتخاذ القرار من شأنه أن يفضي إلى ما هو قمة في الروعة من الناحية الجمالية والوظيفية، وإن أهم ما نبدأ به تصميمنا هو وجع العلامات الأساسية لطريق رحلتنا هذه ويكون البدء بالتخطيط الهندسي الصحيح للمساحات، وإن عدم اكتراثنا بهذه النقطة في بداية الأمر قد يكون عائقاً لعدم حصولنا على مرادنا، وهو شي لا نرغب بحدوثه.  لتتمكن من أن يكون التصميم الداخلي للمنزل الذي تعشقه تجربة ممتعة. كل ما تحتاجه هو رؤية مصمم داخلي ليقوم بهذه الخطوة الأولى، سيقوم بتقسيم المساحات بإسلوب احترافي، وقد قام فريقنا بهذا الأمر آلاف المرات ولتتأكد من هذا ما عليك إلا كتابة اسم الشركة الكيدرا لتقرأ الكثير عن آراء العملاء ولترى الكثير أيضاً من المشاريع المصممة والمنفذة

تصميم غرفة الطعام

بانتقالنا إلى النقطة الثانية سيقوم مصمم الديكور بسؤالك والتعرف عليك عن كثب وبدقة أكثر، فهذا منزلك، وانعكاس شخصيتك، ألوانك المفضلة ستراها منتشرة في أنحاء المنزل. لذا فعليك البدء في اختيار لوحة الألوان الخاصة للتصميم.

اختر ثلاثة إلى خمسة ألوان ستكون الأبرز في منزلك. إذا لم تكن متأكدًا، فاختر بلون بناءً على الشعور الذي تريده للتصميم الداخلي لمنزلك. وإذا أردت إلهاماً لاختيار هذا اللون ما عليك إلا النظر إلى خزانة ملابسك، وفي المقام الأول أنت تعي تماماً ما تحب ولكنك بحاجه إلى ذوق يشاطرك الرأي والاختيار وهنا يأتي دور المصمم أيضاً وبمجرد اتخاذ القرار، قم بالانتقال غرفة تلو الأخرى حيث سيتطلب كل منها نسبًا مختلفة من الألوان التي اخترتها. بالإضافة إلى ذلك، قد تختلف الألوان في درجة اشباعها اللوني. فيما يلي مخططات الألوان الأساسية للديكورات الداخلية للمنزل:

مخطط أحادي اللون يقتصر على لون واحد، بما في ذلك درجات الألوان الفاتحة والظلال الداكنة. هذه اللوحة مناسبة تمامًا للديكورات الداخلية للمنزل الاسكندنافي.

يشير المخطط المماثل إلى الألوان المجاورة لبعضها البعض على عجلة الألوان. الأخضر، السماوي، والأزرق هي ألوان متشابهة.

تصميم غرفة المعيشة

يشير المخطط التكميلي إلى الألوان المتقابلة على اللون. اللون الأزرق والبرتقالي والأخضر والأحمر متضادان ومثاليان للديكورات الداخلية الانتقائية أو المعاصرة الجريئة. وكتكملة صغيرة لحديثنا فعليك أخذ شيء هام بعين الاعتبار، عند القيام بأعمال التنفيذ عليك اختيار الجودة التي تناسب اختيارك للألوان والسوق المحلي والخارجي يعجان بالكثير من الخيارات الممتازة بجودتها.

الديكور لا يجب أن يكلف ثروة. ومع ذلك، غالبًا ما تؤدي عمليات الشراء الاندفاعية غير المكلفة إلى حدوث فوضى بنتائج غير مرضية. بدلاً من ذلك، ادخر لشيء يدوم عقودًا بدلاً من شيء سيتلاشى في غضون عام أو عامين. قم بإعداد ميزانية وخطة توفير، ثم يمكنك إنفاقها على قطع أرضية مثل الأريكة أو طاولة الطعام أو الكراسي وهذه هي النصيحة الثالثة التي سيخبرك عنها مصمموا الديكور كأحد أسرار النجاح.

بعد الانتهاء من إعداد الطابع العام للنمط والألوان يأتي اختيار المواد وأحد أساسياتها المفروشات. هنا يمكنك مناقشة تنسيقات مختلفة. في بعض الأحيان، كل ما يحتاجه المنزل هو تغيير بسيط في الأثاث. ضع في اعتبارك اتباع نهج Feng Shui ، لا سيما في المساحات الفردية المميزة مثل الدراسة وغرفة النوم والحمام. ابدأ بالتخطيط لتخطيط منزلك الداخلي ثم اضبطه حتى تشعر بالرضا.

تصميم غرفة جلوس الأسرة

سيخبرك المصمم المحترف بأن شكل وارتفاع الرفوف بالتصميم الداخلي للمنزل لها أهمية تعادل اختيار النمط العام واختيار نوع الأقواس على سبيل المثال للنمط الكلاسيكي، التصميم الداخلي بجملته وتفاصيله يحمل ذات الأهمية وبكافة مراحله، كما أن ارتفاع الصورة المثالي واختيار ملمس السجاد والتحق وقطع الديكور لها ذات الشأن من الأهمية

إذا كنت أحد الرسامين وتريد أن يكون تصميم منزلك مثالياً فأنت بالتأكيد على علم بكيفية عرض أعمالك الفنية وطريق التأكد من تعليقها بالارتفاع الصحيح بمستوى العين أي حوالي 57 بوصة من الأرض.

استخدم المصابيح المناسبة للتصاميم الداخلية لمنزلك حيث يمكن للمصباح الصحيح أن يجعل اللون ينبض بالحياة أو يخلق جوًا مريحًا، بينما يمكن للمصباح الخاطئ أن يحول التصميم الداخلي للمنزل إلى مساحة صارخة وغير مرحب بها. يفضل المصممون الداخليون مصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) لأنها فعالة من حيث التكلفة والطاقة، ولكن الأهم من ذلك أنها تتمتع بجودة ألوان لا مثيل لها.

تصميم غرفة طعام

اجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه، باستخدام الوهم وبعض الحيل التي تخدع بها العين، فعلى سبيل المثال إن اختيار الخطوط العمودية الممتدة من الأرض إلى السقف يعطيك الانطباع بالوسعة والارتفاع.  ويمكن للستائر الممتدة من الأرض إلى السقف أن تجعل الغرفة تشعر بالفخامة الفائقة. حافظ على الديكور ضمن نسبة معقولة من المساحة. على سبيل المثال، استخدم وحدة رفوف ضيقة في الحمام لتجنب خلق شعور بالازدحام. والأشياء الامعة تعطي للأماكن الضيقة المثالية الرائعة بينما قد نستخدم التشطيب المعتم قليلاً للمساحات الواسعة.

رحلة التصميم الداخلي كما سمّاها المهندس طارق سكيك رحلة ممتعة بنهاية جميلة إن أحسنا التنقل بها بشكل جيد وباحتراف. تواصل معنا اليوم لنخوض معاً هذه التجربة الممتعة.