للاستشارة اضغط هنا

المدونة

اجعل إيحاءات تصميم منزلك تعزز شعور الحنين إلى الماضي

نمط التصميم الداخلي القديم للمنازل، هو عبارة عن خلق شعور من الدفء والسحر والرجوع إلى التاريخ عند إضافة الأشياء والأدوات القديمة واستعمال التحف والمقتنيات والتي يطلق عليها اسم (الأنتيك) ليحتوي البيت على عناصر ولمسات رومنسية من العصور القديمة، وأحاسيس ممتعة كما لو كانت مألوفة لفترة طويلة.

في أيامنا هذه، بدأنا في استخدام مصطلح الأنتيك أو ما يسمى بالأشياء العتيقة، ويمكن القول أن أصل هذا النوع من العناصر تنتمي إلى الفترات القديمة جداً، والتي تعبر عن وقت معين في الماضي، تندمج هذه العناصر مع عناصر التصميم المعاصر لتكون النتيجة تصميماً جديداً مختلفاً عن باقي الأساليب.

تميز هذا الإسلوب بميزات بسيطة وناعمة وسحر لا يوصف في عالم التصميم الداخلي. في هذه المرحلة ينبغي علينا فهم هذا المصطلح بشكل أكثر عمقاً للتمييز.
 إذاً، هذا هو السؤال؛ هل يمكن تسمية كل عنصر قديم عتيق أو أنتيك؟ في هذا المقال سنجد إجابة دقيقة لهذا السؤال، في الواقع لا يمكننا تحديد كل عنصر على أنه عتيق لأن عمر العناصر العتيقة المستخدمة في التصميم القديم يصل إلى 100 عام تقريباً.

Home Interior Design
يمكننا اعتبار العناصر الموجودة منذ أكثر من 100 عام بمثابة تحف. ظهرت عناصر الأنتيك في الفترة ما بين 1930-1960.

 بمعنى آخر، ما يجعل العنصر منتجاً يقع تحت وصف الأنتيك هو أنه تم إنتاجه واستخدامه في الماضي وله تاريخ عريق. استخدم الطراز الكلاسيكي هذه العناصر وهي من أهم أسباب تميزه حيث أنه يضيف أجواءً أنيقة إلى أركان المنزل.

 عليك أن تقوم باختيار تفاصيل تزيين منزلك الداخلي من خلال النظر في مكونات الطراز العتيق (الأنتيك)، و غالباً ما يتم استخدامها بمفردها في أي ركن من أركان المنزل لتضيف للتصميم لمسة من الماضي والرومانسية  والأناقة.


غالباً ما تكون التصاميم القديمة قطعاً صلبة وحصرية، حيث تتمتع بروح مختلفة مقارنة بالقطع المصنعة اليوم وتحتوي على حرف وزخارف يدوية رائعة. من المعروف أن أحدث منتجات واتجاهات الأثاث العصرية مطلوبة بشدة اليوم. فإذا اخترت أثاثاً عتيقاً لبيتك الخاص، فيجب أن تعلم أنك اخترت شيئاً مستدام في بيتك. ليس عليك استبدال قطع من هذا الطراز كل عام، والتي تشمل أيضاً فن الآرت ديكو والطراز الاسكندنافي والأثاث الحديث.

Vintage Home Design

 الأثاث ذو الطراز العتيق (الأنتيك) هو أثاث أكثر سخونة وحيوية وصلابة وحدة. تظهر به قواعد الغراموفون والصناديق الخشبية والكراسي المنحوتة وغيرها الكثير كعناصر زخرفية عتيقة الطراز. لا ينبغي الخلط بين الديكور المنزلي القديم والديكور المنزلي العتيق. حيث يتكون الأثاث القديم من أثاث قديم المظهر وقطع من مزيج من أثاث العصر القديم والعناصر المعاصرة.

 إذا كنت ترغب في تخصيص منزلك بعناصر فريدة من الأنتيك، فإليك بعض منتجات الديكور الداخلي التي تحتاج إلى وضعها في التصميم الداخلي الخاص بك:


● أجهزة منزلية قديمة الطراز وطاولات وكراسي خشبية

● مصابيح وثريات من الحديد المطاوع، ومصابيح وأبجورات عاكسة للضوء

● منتجات السيراميك

● السلع البيضاء الملونة

● اللوحات الفنية بلمسات الماضي وصور مشاهير تلك الفترة

● الإعلانات والملصقات

● منضدة الزينة مع مرآة

● المزهريات الكريستالية وزجاجات العطور ومفارش المائدة وحوامل الشموع والصناديق والصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود واستخدام الزهور في الزخرفة.

Villa Interior Design
في البيت المكون من طوابق يمكنك تطبيق هذا النمط من خلال استخدام الستائر المزهرة والمناديل المصنوعة من الدانتيل والسجاد والوسائد وتفاصيل ورق الحائط المزخرفة على ورق الجدران. يتكون مقياس اللون الذي المعبر عن النمط العتيق من درجات اللون الكريمي والبيج والبني الفاتح والأبيض المائل للصفرة والتي تسمى الألوان الخالدة.

 تكمن أهمية هذا النمط بإمكانية إنشاء مساحة فريدة متناغمة مع القطع الحديثة، وإضافة رغبة وميول مالك البيت الشخصي بلمسات مختلفة إلى المساحة.

Interior Design Company in Dubai

لمزيد من المعلومات اكتشف أعمالنا من خلال معرض التصميم الداخلي الخاص بنا، ولا تتردد بالاتصال بنا.
لدينا مختصون في مجموعة الكيدرا ااتصميم والداخلي والديكور حافظوا على سمعة الشركة كأفضل شركة تصميم داخلي في دبي وأبو ظبي وقطر واسطنبول والمملكة المتحدة والعديد من البلدان الأخرى.