للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أربع طرق لكسر القواعد في حديقتك

الحديقة المنزلية هي امتداد للمنزل وواجهة له، وأول ما يمر به الضيوف قبل الدخول للمنزل، لذا يجب أن تكون مميزة وملفتة للنظر وأن تأسر قلوب الضيوف، يمكن الحصول على هكذا حديقة عبر كسر القواعد الخاصة بالتصميم الحدائقي، أي ابتكار قواعد خاصة بالحديقة فتضم كل ما هو جديد غير تقليدي ومميز.. فيما يلي بعض أفكار خبراء الكيدرا التي تساعد على ذلك:

landscape garden design by Algedra Interior

1.الفوضى فن.. لا تحاول تنظيم حديقتك ونباتاتها في إطارات وأصص وأسرّة بل اتركها فوضوية عشوائية لتكون أكثر جمالاً وروعة، ليس من الضروري دائما تنسيق الألوان والأنواع، لتكن إذاً حديقتك أول حديقة عشوائية رائعة في المنطقة، فالغابة جميلة لأنها فوضوية وعفوية وكذلك ستكون حديقتك جميلة ومريحة للنظر.

2.أغلب الحدائق تحتوي على فراش عشبي يغطي جميع أجزائها، يحتاج للعناية والرعاية المستمرة من جز وسقاية.. هذا الفراش يمكن التخلي عنه.. ومنح الحديقة مظهراً صحراوياً خلاباً يكون مختلفاً عن جميع الحدائق.

elegant landscape designs

3.الممرات المحاطة بالنباتات العشوائية النمو أجمل من تلك المرتبة والمنسقة والمقلمة في خط مستمر، النباتات تنمو بشكل طبيعي في جميع الاتجاهات ومن الأفضل تركها على طبيعتها حتى نرى فيها جمال الغابة والطبيعة، من الممكن إحاطتها ببعض الحجارة ومن الممكن استخدام بعض الأحجار الجميلة ومن الممكن أيضاً استخدام شجيرات خضراء ومزهرة، سيجعلها هذا جميلة ومتميزة.

4.ليس من الضروري أبداً أن تنتهي حديقة المنزل عند باب المنزل، يمكن أن تمتد لتستمر بالصعود عليه وتجميل واجهته بحيث تجعل المنزل محط الأنظار في الحي، يمكن استخدام النباتات المتعرشة التي تتلون بتغير الفصول مما سيكسب المنزل جمالاً ومظهراً جديداً مختلفاً في كل فصل.