للاستشارة اضغط هنا

المدونة

6 أشياء لتجنب قبل أن تختار لتصميم المناظر الطبيعية

الشتاء هو موسم زراعة الحديقة والاهتمام بتنسيقها قبل أن يأتي الربيع وتزهر وتظهر بأبهى حللها ولكن كيف يمكننا الحصول على هذه الحديقة الرائعة التي نحلم بها وذلك الممر المبهر والمدخل الأخاذ للمنزل، للإجابة على هذا السؤال يجب علينا أولاً معرفة الأخطاء الشائعة عند اختيار تصميم الموقع وفيما يلي نستعرض ستةً منها..

1. لا تشتري النباتات الناضجة:

كلنا يحب أن تكون حديقته ناضجة وأشجارها عالية وكبيرة، وخصوصاً إذا كانت تستخدم كسور للمنزل أو كحماية له، لكن لانعدام الصبر هذا ثمن مرتفع، ستضطر لدفع مبلغ مرتفع جداً وبعد سنة أو سنتين لن تجد ذلك الفرق الواضح بينهما.

2. كثرة النباتات في التربة:

النباتات تنمو، الجميع يتجاهل قاعدة التباعد بين النباتات، وذلك لتجنب البقع الفارغة في الحديقة، لكن ذلك مضرّ جداً للنباتات وللتربة فبعد فترة قصيرة ستضطر لسحب بعض النباتات نظراً للاكتظاظ الشديد في الحديقة، وبذلك لن تتمكن من الاستمتاع بحديقتك كما كنت قد قررت سابقاً.

Villas landscape designs in dubai

3. تذكر أن في السنة أربعة فصول

كل الحدائق تبدو جميلة في الربيع حيث تكون مزهرة وجميلة وناضجة، لكن يجب تذكر أن للسنة ثلاثة فصول أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار، أي يجب اختيار النباتات الدائمة الخضرة والأعشاب المعمرة التي تتحول في فصل الشتاء إلى شكل ريش بلون القش، وتجنب النباتات التي تسقط جميع أوراقها في الشتاء لتصبح كئيبة شاحبة وبالتالي تجعل حديقتك كئيبة وباردة.

4. تجنب الأثاث غير المريح:

لا يجب أن تكون حديقتك عبارة عن غرفة جلوس أخرى تقع خارج المنزل، لكن يجب أيضاً أن تختار الأثاث المناسب لحديقتك بحيث يكون مريحاً ومقاوماً للعوامل الجوية المختلفة، اختر مقاعد واسعة وأرائك عميقة ومريحة لتنعم بوقت جميل مع كتاب جيد، أضف وسائد إضافية لمزيد من الراحة والجمال.

5. نسيان أوراق الشجر:

لا تشتري النباتات لأزهارها ففترة الإزهار قصيرة جداً، إنما اخترها بناءً على أوراقها فهي التي تدوم فترة أطول من الزمن، عليك الاهتمام بما ستراه طوال السنة وليس فقط أثناء أسبوعين خلال السنة.

Luxury Landscape design in Abu Dhabi

6. انتبه للمواد التي تختارها.

لا تختر مواداً تصدم من يراها، سواء بلونها أو ملمسها أو تقسيمها، أرضية الممر الرئيسي مثلاً  يجب أن تكون ألوانها مكملة لسطح المنزل والباب الأمامي! يجب أن تكون المواد واألوان الحديقة متكاملة ومتناسبة بحيث تشكل كلها لوحة فنية جاذبة لا صادمة! لا تكثر من مواد البناء والإكساء في الحديقة بل حددها بمادتين أو ثلاثة على الأأكثر، اجعل النباتات والأزهار في الحديقة هي التي تحتل المشهد لتحظى بحديقة أخاذة ..