للاستشارة اضغط هنا

المدونة

حلول مبتكرة لتصميم غرف النوم من الكيدرا

إن تصميم غرف النوم واختيار ديكوراتها يجب أن يسعى إلى التوافق مع النفس للإحساس بالراحة، والألفة مع العين لترى شيئا جميلا فنيا مرتبا.

عند تصميم غرف النوم يلجأ مصممو الكيدرا للبحث في كل النقاط وأفضل الحلول لغرف تشعرك بالراحة والرفاهية وتناسب كل الأذواق ودائما اول ما يهتم له مصممو الكيدرا اختيار موقع غرفة النوم إذ إنه من المفضل أن تطل على حديقة أو شارع، حتى نخلق امتداداً بصرياً إلى الخارج يعطي الإحساس باتساع المكان وبعدها يبدأ التفكير في التعامل مع المكان لأفضل استثمار لكل زاوية في الفراغ مثل وضع مرآة كبيرة خلف السرير أو إضافة وحدات إضاءة هادئة على جانبيها، وكيفية الاهتمام بتزيين الحائط بلوحة فنية بألوان مريحة للعين. وهكذا.

أما اختيار طراز الغرفة وديكوراتها وأثاثها يرجع دائما الى شخصية مستخدمها وتحقيق بعضا من رغباته الفنية بالمكان

ويجب ان تكون مفروشات غرف النوم متناغمة مع بقية الديكور فهي عمود أساسي لاكتمال جمال المكان، ومن بعض الافكار للتصاميم:

Bedroom interior decor

1- اختيار غرفة من اللون الرمادي يوحي بالجمود نوعا ما على الرغم من جماليته وفخامته الحل الأمثل لتغيير النمط المتماثل هو اختيار لون جريء يناسب اللون الرمادي ويناقضه ليبرز بشكل فني جمالية الغرفة ويساعد هذا التناقض ديكور يمتد من خلف السرير حتى منتصف السقف بشكل مناظر للسرير واستخدامه بطريقة مميزة ليحتوي الإضاءة والديكور.

اضافة لاستخدام السجاد الراقي ذو الوبر الطويل والستائر الرمادية الشفافة والنباتات المناسبة لمسات نهائية للاستمتاع بالمكان

2- "الناموسية" من الأشياء التي تضيف جمالا خاصاً على السرير واستمرار استخدامها كشكل فولكلوري يعود بنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة. ويفضل اختيار قماش من "الدانتيل" الخفيف أو "التُل" الأبيض، لتضفي جواً رومانسياً حالماً على الغرفة، وهي تناسب الغرف الكبيرة وذات الطراز الكلاسيكي أكثر، خصوصاً إذا كان السرير بأعمدة كبيرة. ولكن ظهرت بعض الموديلات الحديثة مع النمط الكلاسيكي واستخدمت الستائر على الجدار خلف السرير ورافقته الإضاءة الجدارية لجو ملكي وسرير راق من اللون الأبيض المطفأ (off white) مع وسائد وردية.

3- الأرفف حل مثالي لإضافة بعض الإكسسوارات والصور الجميلة في غرفة النوم ولإضافة ديكورات هادئة ومريحة تراعي متطلبات الأفكار والعواطف والاستفادة من الزوايا وخلف السرير لديكورات خشبية جميلة تعكس أضواء اباجورات صغيرة متوزعة داخل الفراغات والمحيط برأس السرير مع اضاءة داخلية خاصة للقراءة قبل النوم.

master bedroom design

4- الستائر من العناصر المهمة لأناقة غرفة النوم ويفضل ان تكون الموديلات بسيطة في حال الرغبة بالتخفيف من الديكورات الكثيرة.

5- عند توفر إطلالة جميلة من غرفة النوم نحو الحديقة أو المسبح أو الفناء الداخلي فينبغي أن تكون من نصيب ركن الجلسة في الغرفة ويمكن إضافة كراسي جانبية او مقعد طويل وقطعا من السجاد الراقي والفخم باللون المناسب للمكان.

6- حسب نظرية الالوان ان الألوان الفاتحة تعطي مساحة واسعة, والقاتمة توحي بصغر المكان فإن الجمع بينهما يخلق تضارب متناغم فللألوان فائدة عظيمة للنفس والعين واستخدام الإضاءة الجيدة تبرز جمال المكان على الرغم من تنوع الإضاءات تبقى للثريات المكانة الأفضل في النفوس وإن تغيرت نوعية التصميم بين الحديث والكلاسيكي.

7- التلفاز في غرفة النوم الرئيسية قد يكون ضروريا وعندها يجب اختيار موقعه بعناية بحيث يمكن الاستمتاع به من خلال ركن الجلسة وفي نفس الوقت من على السرير.