للاستشارة اضغط هنا

المدونة

خطوات رئيسية يجب النظر فيها عند تجديد الفيلا

يعتبر تجديد المنزل من ضروريات الحياة، لأنه يساعدنا على الخروج من الروتين وتغيير الأجواء التي نعيش فيها. ولكن قد يكون صعباً لأنه يحتاج إلى تكلفة عالية ومجهود كبير، فيما يلي بعض الأفكار التي تغير ديكور المنزل بسرعة وسهولة والنتيجة ديكور رائع وفيلا جديدة ...

لوحات جدارية جديدة:

wall plaques design

يمكن إضافة لوحات جدارية جديدة بأحجام مختلفة وفي عدة أركان مثلاً غرفة المعيشة، غرفة الطعام، تكون هذه اللوحات تتناسب مع طراز الغرفة وبألوان متناسقة معها، إنها خطوة بسيطة ولكن لها تأثيرها في إضفاء جو من التجديد على الفراغ.

الدهان:

paintings and furnishing room

يمكن عبر تغيير لون الجدران في الغرفة أو وضع ورق جدران بطراز مختلف وألوان مختلفة على جميع الجدران أو على أجزاء محددة منها لإعطاء مظهر جديد مختلف تماماَ عن المظهر القديم للغرفة.

النباتات:

يمكن زراعة بعض النباتات والأزهار الصغيرة، أو اقتناء أحواض للنباتات، عمل بسيط كهذا يعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء وحتى يسحب الطاقة السلبية من أرجاء المنزل، ويجدد مظهر المنزل بطريقة رائعة.

التحف الصغيرة:

antiques styles

استخدام قطع الديكور مثل المزهريات والصور والشمعدانات وساعات الحائط يغير كثيراً في نمط الغرف، يعطي شعوراً بالتجديد وبنفس الوقت يعتبر تغييراً صغيراً يضفي الحيوية على الغرف.

الأقمشة:

يمكن إعادة تنجيد المفروشات في غرفة الجلوس أو الطعام واستخدام أنواع أقمشة جديدة بنقشات جميلة وألوان زاهية تضيف جواً مرحاً على الغرفة.

الستائر:

تعتبر الستائر عاملاً من أهم العوامل المؤثرة في أناقة الديكور، يمكن تجديد الشكل العام للفراغ عبر تغيير الستائر المستخدمة في الغرفة، مثلاً استخدام الستائر المزركشة في المطبخ أو غرفة نوم الأطفال يضيف جوا من المرح على الغرفة.

الوسائد:

الوسائد

توزيع الوسائد ذات الألوان الزاهية والنقوش الحديثة والأحجام المختلفة في غرفة الجلوس على الكنبات والأرض أو في غرفة النوم يعتبر أمراً أساسياً في تجديد ديكور المنزل، يمكن تبديل الوسائد من وقت لآخر للحصول على مظهر متجدد دائماً بخطوات بسيطة وسريعة.

لا يجب أن تكون الجدران مملة

هذه فكرة رائعة وبسيطة، طلاء أحد جدران الغرفة بلون مختلف بنقشات مميزة، مخططة مثلاً أو حتى الخربشة عليها برسمات حرة، يمكن للأطفال المشاركة بتزيين هذا الجدار أو ليكن مثلاً جداراً تذكارياً فكل الضيوف والأصدقاء سيضيفون بصمتهم على هذا الجدار.

الفوضى فن

الفوضى فن

لا يجب أن تكون كل القطع متماشية بنفس درجة اللون والطراز والخامات، خبراء الديكور ينصحون بتنويع الألوان، فإذا كنت قد اخترت طابعاً معيناً لغرفة المعيشة لا يجب أن تكون القطع جميعها بنفس الألوان، يمكن تغيير لون الستائر أو الطاولات بلون مختلف سيبرز هذا الغمل اللون الرئيسي بصورة أجمل وأكبر.

الإنارة:

الإنارة الجيدة هي المفتاح لجعل أي غرفة أكثر ترحاباً وحيوية. قم بزيادة شدة الإضاءة في جميع أرجاء المنزل لتظهر جماله كما يجب أن تبدو عليه. اجعل الإنارة هي أيضاً جزءاً من ديكورات المنزل باختيار قطع عصرية أو قطع من الأنتيكة لمزيد من الفخامة.

امزج المواد:

لتجديد ديكورات المنزل يمكن أن تمزج ما بين قطع حديثة قديمة، كإضافة طاولة حديثة زجاجية أو مكتبة عصرية في وسط الغرفة الكلاسيكية.

المرايا:

Mirror decoration design

تعطي المرايا منظراً جميلاً ومميزاً في الفيلا، فهي ليست مجرد وسيلة للزينة وإنما تضفي حيوية على المنزل وتجعله ينبض بالنشاط، لها دور مهم في إضفاء اتساع على المنزل وهي جزء مهم من ديكور أي منزل فخم، لذا يجب مراعاة الدقة في اختيارها.

المزهريات:

يمكن استخدام المزهريات بأحجام مختلفة لملء المساحات بين الغرف لإضفاء لمسة جذابة وتجعل الغرفة تنبض بالحياة. يمكن وضع الزهور العطرة فيها في غرفة المعيشة أو المدخل، يمكن استخدام المزهريات الطويلة لإبراز النوافذ الطويلة